Uncategorized
وضع وكيل وزارة الثقافة الأستاذ عبدالرحمن النهاري ومعه مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي ومدير الوحدة التنفيذية سيف مثنى حجر الأساس لقرية دوحة الخير السكنية بمخيم الجفينة للنازحين جنوبي مدينة مأرب بتمويل جمعية التآخي للأعمال الانسانية الكويتية وتنفيذ جمعية النور الخيرية بشراكة ميدانية مع مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية F.R.D
المشروع يتضمن 54 وحدة سكنية مسلحة كل وحدة تتكون من غرفتين ومطبخ ودورة مياه تجتمع في قرية سكنية تبلغ تكلفة المشروع مليون وأربعمائة ألف ريال سعودي.
عبّر الوكيل النهاري عن سعادته بحضور هذا التدشين مشيداً بهذا المشروع ومعبراً عن مدى امتنان الشعب اليمني لتدخلات الكويت النوعية والمتنوعة في اليمن شاكراً كل الجهود لحكومة وشعب الكويت التي تصب في المجال التنموي.
وثمن مدير الشؤون الاجتماعية القيسي الجهود الكويتية في تدخلاتها الانسانية ووقوفها مع اليمن في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وتنفيذها العديد من المشاريع المستدامة والتنموية الانسانية إلى جانب المساعدات الطارئة خاصة في جانب الإيواء .
من جانبه أكد مدير الوحدة التنفيذية سيف مثنى أن مثل هذا المشروع سيعمل على تخفيف مساحة الإحتياج واستيعاب عشرات الأسر من المهجرين والنازحين الذين قطنوا محافظة مأرب بسبب الحرب.
إلى ذلك أكد داوود علوه رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية بأن هذه القرية تُعد من أهم التدخلات الحيوية التي تهدف إلى تحسين ظروف النزوح وإوائهم في سكن ملائم يقيهم من عوامل ومتغيرات المناخ
عبر علوه عن شكره لهذا العطاء السخي من الأشقاء الكويتيين ووقوفهم إلى جانب اشقائهم اليمنيين.