اخبار

تدين مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية (FRD ) وتستنكر بأشد العبارات اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بالتربة -تعز المرحوم مؤيد حميدي، في عمل غادر وجبان استهدف العمل الإنساني في تعز خاصة واليمن عامة.

إننا في FRD إذ ندين عملية الاغتيال نعبر عن حزننا البالغ والاسى العميق بهذه الفاجعة ونبعث احر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ولبرنامج الاغذية ومكاتبه في اليمن ولكافة العاملين فيها بهذا المصاب.

نؤكد تضامننا الكامل مع wfp في هذه الظروف الصعبة، ونشاطره الالم والحزن بهذه الفاجعة، وأن ماحدث جريمة ارهابية بحق أكبر برامج التدخلات الإنسانية باليمن وجهوده العظيمة في التخفيف من معاناة ملايين المتضررين من الحرب في اليمن بتوفير حصص الغذاء لهم بصوره دورية في عمل انساني يقدره عامة اليمنيين.

نطالب سلطات محافظة تعز والأجهزة الأمنية إلى سرعة تقديم الجناة للعدالة ، كما نطالب السلطات الرسمية العليا الى معالجة اثار هذه الجريمة واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية العاملين في الجانب الإنساني وتوجيه الدعم والمساندة لهذا المجال الحيوي الذي يعمل على توفير الإحتياجات الإنسانية الضرورية للشعب اليمني في هذه الأوقات الصعبة.

نجدد ادانتنا لهذه الجريمة وحزننا العميق ومواساتنا للوسط الانساني ولأسرة الفقيد بهذا المصاب الجلل.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

 

صادر عن /
مؤسسة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية

السبت 22 يوليو 2023م